about

أسس الأستاذ / حمدي مصطفى المؤسسة العربية الحديثة للطبع والنشر والتوزيع، وفي العام 1960 كان أول ظهور لكتب "سلاح التلميذ" التي تخصصت في مناهج سنوات المرحلة الابتدائية لتستمر حتى يومنا هذا في تربية وبناء عقل ووجدان أجيال من التلاميذ أصبحوا الآن آباء يستعينون بالكتاب ذاته ليواصل مسيرة العطاء لأبنائهم.

aboutpage

وبعد النجاح الذي حققته كتب "سلاح التلميذ" للمرحلة الابتدائية، صدر عن المؤسسة العربية الحديثة في عام 1970 سلسلة جديدة تحت اسم "المعلم" لتتخصص في مناهج سنوات المرحلتين الإعدادية والثانوية، وليواصل معها الطالب في هذه المرحلة من حياته التعليمية ما بدأه في بدايات مشواره مع التعليم، ولتصاحب كتب سلاح التلميذ والمعلم الطالب في كل سنوات دراسته في المرحلة ما قبل الجامعية.

aboutpage

وقد استشعرت المؤسسة العربية الحديثة مبكراً - وقبل الطفرة التكنولوجية الهائلة التي نعيشها هذه الأيام - أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سيكون لها دورا محوريا لا يستهان به في منظومة التعليم الحديثة فواكبتها خطوة بخطوة.

e-learning

وحرصاً من الشركة العربية الحديثة على استكمال المسيرة التثقيفية لأبنائنا، تم إصدار السلاسل الشهيرة روايات مصرية للجيب بالإضافة لسلسلة روايات عالمية للجيب. كما حرصت الشركة العربية الحديثة على المساهمة في إثراء الحركة الثقافية في العالم العربي فقدمت باقة متنوعة من الكتب في مجالات الفكر والثقافة والأدب حملت اسم "أدبيات".

أدبيات
aboutpage3

رسالتنا

أن نكون منارة علمية وثقافية وتربوية شاملة تثرى العقل والوجدان العربي بكل قطاعاته بتقديم منتجات على أرقى مستوى وبأفضل سعر.

رؤيتنا

أن نكرّس كل جهودنا للنهوض بالتعليم في مصر من خلال دعم وتشجيع المواهب الشابة وأن نستمر في مسيرة العطاء الفكري والثقافي للأسرة العربية ككل.

قيمنا

الريادة:

الوصول للقمة سهل يسير ولكن الاحتفاظ بها يتطلب بذل الكثير. الشركة العربية الحديثة لا تألو جهداً في الحفاظ على ثقة عملائها والحرص على تقديم منتجات تميزنا وتبرهن على جدارتنا بالاحتفاظ بمركز الصدارة.

الجودة:

انطلاقاً من إيماننا الراسخ بقيمة العلم في نهضة الفرد والمجتمع، كان لزاماً علينا أن نستعين بخبراء تعليميين وتربويين على أعلى مستوى للوصول بمنتجاتنا لأقصى درجات الجودة.

التطوير المستمر:

تخضع جميع منتجاتنا لتقييم وتطوير مستمر يواكب متطلبات العصر بشغف وإبداع ويقدم العلم والثقافة بصورة جذابة تلبى احتياجات عملائنا وتثرى المجتمع ككل.

التوسع والانتشار:

إيماناً منا بحق كل طالب في الاستفادة برسالتنا التعليمية أياً كان موقعه، كان حرصنا على أن تصل منتجاتنا إلى المدن الكبرى وقرى مصر النائية على حد السواء بأحدث تقنية وأفضل سعر.

تشجيع العمل الجماعي وروح الفريق:

الشركة العربية الحديثة تشجع ثقافة العمل الجماعي الخلاق وتستثمر في تنمية الثروة البشرية وتطوير مهارات الموظفين بهدف خلق كوادر قيادية مميزة جديرة بتحقيق رسالتنا التنويرية على الوجه الأمثل.